القائمة الرئيسية

الصفحات

واتساب يجبر المستخدمين على مشاركة البيانات مع الفيسبوك

واتساب يجبر المستخدمين على مشاركة البيانات مع الفيسبوك


بعد آخر تحديث للخصوصية في نظام iOS من Apple ، شهدنا مؤخرًا تطور الخلافات بين Facebook و Apple. هذا يمنع شركات مثل Facebook من تتبع خصوصية المستخدم. لهذا السبب قررت WhatsApp فرض سياسة جديدة على المستخدمين (باستثناء أولئك الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي) الذين يرغبون في الاستمرار في استخدام الخدمة. هذا الأسبوع ، بدأ تطبيق WhatsApp المملوك لشركة fb في تزويد المستخدمين بتنبيه منبثق مشابه للتنبيه. لأولئك الذين يريدون الاستمرار في استخدام WhatsApp. يجب على المستخدمين الموافقة على شروط الخدمة الجديدة قبل 8 فبراير ، وإلا فلن يتمكنوا من الوصول إلى WhatsApp الشهر المقبل. هذه ليست المرة الأولى.في عام 2016 ، منح WhatsApp المستخدمين الحق في إلغاء الاشتراكات وعدم نقل بيانات حساباتهم إلى fb. بما في ذلك أرقام هواتف الأصدقاء وأرقام هواتفهم والملفات الشخصية والصور ورسائل الحالة وحالة النشاط. بالإضافة إلى بيانات مفصلة من سجل التطبيق. ومع ذلك ، فإن السياسة الجديدة تعني أن fb تحتفظ بالحق في مشاركة البيانات التي تم جمعها على نظامها الأساسي عبر الإنترنت.





بالإضافة إلى ذلك ، في بعض الحالات ، سيقرر Facebook مشاركة هذه البيانات مع جهات خارجية. تسبب هذا مرة أخرى في جدل بشأن الخصوصية. تم تنفيذ هذه الخطوة بعد تحديث الخصوصية المضمن في Apple iOS 14. تسلط هذه الخطوة الضوء على الطرق المختلفة التي تجمع بها بعض التطبيقات المجانية معلومات المستخدم. خاصة مجموعة تطبيقات Facebook التي تستخدم بيانات المستخدم. هذا ليس مفاجئًا ، لأنه من المعروف جيدًا أن Facebook ملتزم بجمع هذه البيانات التفصيلية. تأتي معظم عائدات الشركة من الإعلانات. في الشهر الماضي ، دخلت الشركة في نزاع عام مع شركة آبل من خلال العديد من الصحف والنشرات الإخبارية ، لكن تأثيره لم يسفر عن أي نتائج بعد. 

موقف المستخدم على موقف السياسة الجديدة 


سيوافق الكثير منا على هذا التحديث الجديد دون تردد ، لكنهم سيجرون المزيد من البحث المتعمق حوله. سوف تتعرف على خطة fb لاستخدام بيانات WhatsApp. يؤدي النقر فوق "موافق" إلى منح موافقة غير قابلة للإلغاء لتطبيق المراسلة الفورية. شارك أي معلومات عنك لدى fb وفروعه.


هذا جزء من جهود Facebook الأخيرة لدمج جميع خدمات المراسلة في Messenger و Instagram و Whatsapp عن كثب. كما ذكرنا سابقًا ، في عام 2016 ، قدم WhatsApp للمستخدمين خيارات. لإلغاء الاشتراك في عملية مشاركة البيانات مع الشركة الأم ، ولكن للأسف ، ليس لدينا هذا الخيار هذه المرة.

 الإتحاد الأوربي

 عندما وصل تنبيه WhatsApp داخل التطبيق إلى المستخدمين ، توقع البعض أنه سيثير بعض الشكوك في الاتحاد الأوروبي ، الذي لديه قواعد خصوصية أكثر صرامة. ومع ذلك ، صرحت WhatsApp ، وهي شركة تابعة لـ WhatsApp Ireland ، في بيان أنه على الرغم من أن نفس الادعاءات تتفق مع سياسة الخصوصية الجديدة ، إلا أنها في هذه الحالة لا تشمل مشاركة تلك البيانات مع منصات Facebook الأخرى أو أطراف ثالثة.


أوضحت متحدثة باسم WhatsApp: "نظرًا لاتباع شروط الخدمة وسياسة الخصوصية ، لا يوجد تغيير في مشاركة بيانات WhatsApp في أوروبا". يجب أن توافق بطريقة ما على سياسة WhatsApp الجديدة ومشاركة تفاصيل حسابك مع fb. وأي بيانات وصفية تتعلق بمحادثاتك والمزيد ، حتى المعاملات المالية من خلال WhatsApp Pay. ما لم تكن تعيش في الاتحاد الأوروبي. أو يمكنك التبديل إلى طرق بديلة أخرى ، مثل التلغرام والتوقيع.


تعليقات

التنقل السريع