القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة ابل تعمل علي انشاء سيارة كهربائية ستغزو العالم - Apple Car






في الوقت الحالي ، ليس حدثا كبيرا أن Apple تعمل على بناء سيارة كهربائية ذاتية القيادة بالكامل - وهو مشروع من المحتمل جدا أن يكون الأول في العالم ، اعتمادا على ما إذا كان بإمكان Apple التغلب على منافسيها - ولكن الآن هناك محلل واحد على الأقل هو التفكير في كيف يمكن أن يكون ذلك صفقة أكبر بكثير بالنسبة للنتائج النهائية لشركة Apple مما قد تشك للوهلة الأولى.


بقدر ما كانت تعمل على تغيير ذلك على مدار العامين الماضيين ، فلا شك في أن Apple لا تزال في نهاية المطاف "شركة iPhone" من حيث مصدر معظم أموالها - بينما انخفضت عائدات Apple من iPhone إلى أقل من 50٪ من إجمالي الأرباح لأول مرة منذ عامين ، كان ذلك بمثابة انحراف أكثر من بداية الاتجاه ، خاصة أنه جاء في الربع قبل إطلاق iPhone eleven مباشرةً ، ومؤخراً ، كان iPhone 12 يمثل ما يقرب من 60٪ من عائدات Apple في الربع الأخير.


بالطبع ، هذا لا يعني أن Apple لا تستعد بنشاط لعصر ما بعد iPhone ؛ على وجه الخصوص ، لقد عززت بقوة أعمال الخدمات الخاصة بها ، لدرجة أنها أصبحت الآن ثاني أكبر فئة ، تتنافس مع كل من iPad و Mac معًا.


ومع ذلك ، وفقا للمحللين ، فإن سيارة Apple هي التي قد تكون في نهاية المطاف "العمود الخامس" لشركة Apple ، والتي تستعد للإطاحة في يوم من الأيام بجهاز iPhone ووضع نفسها كخط إنتاج مهيمن للشركة.


بعبارة أخرى ، قد تصبح شركة Apple يومًا ما شركة سيارات.


ذروة اضطراب التكنولوجيا

في مذكرة مستثمرة شاركتها شركة AppleInsider Piper Sandler ، أشار هارش كومار ، كبير المحللين في شركة AppleInsider ، إلى أنه على الرغم من وجود كل الدلائل على أن سيارة Apple ستبدأ صغيرة ، إلا أنه يتوقع أنه يمكن بسهولة تحقيق إيرادات تصل إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2030.


بشكل عام ، نعتقد أن دخول Apple إلى سوق السيارات أمر منطقي تمامًا. على غرار عروض الأجهزة الأخرى ، يمكن للشركة دخول السوق في وقت ذروة اضطراب التكنولوجيا مع تجنب مخاطر تشكيل السوق.


على عكس بعض الاقتراحات القائلة بأن شركة آبل يمكن أن تذهب إلى الخطوة الافتتاحية الأصغر بكثير من الشراكة مع شركة مصنعة أخرى لإضافة واجهة مستخدم السيارة ببساطة ، يتوقع كومار أن شركة آبل سترغب في إحداث أكبر قدر ممكن من التأثير مع “full-blown Apple-branded electric vehicle,” - سيارة كهربائية تحمل علامة تجارية "تمتلك كل جانب من جوانب التصميم.


يتوافق هذا بشكل عام مع كل شيء آخر سمعناه في الأسابيع الأخيرة ؛ في حين أن أبل تسعى بشكل واضح عن شريك السيارات - انها يقال أجرى محادثات مكثفة مع شركة هيونداي و المحادثات حتى قصيرة مع نيسان - طبيعة هذه المحادثات يجعل من الواضح أن أبل تسعى للتأكد من أنها هي الشركة في مقعد السائق، مع توقع أن شركات صناعة السيارات ستوفر ببساطة الموارد والبنية التحتية لإنتاج سيارة أبل.


لسوء الحظ ، فإن هذا النهج يجعل من الصعب العثور على شريك راغب ، حيث لا يريد أي من أكبر صانعي السيارات التخلي عن هذا القدر من التحكم. قضى المسؤولون التنفيذيون في هيونداي الكثير من الوقت وهم يتألمون بشأن الشراكة المحتملة خوفًا من فقدان هوية علامتهم التجارية والاندماج في مجموعة آبل ، ولهذا السبب لم تبدأ محادثاتها مع نيسان أبدًا .


ومع ذلك ، بافتراض أن شركة Apple تمكنت من العثور على شريك راغب ، تشير معظم التقارير إلى أنها تريد أن تكون جاهزة لبدء إنتاج سيارات Apple الأولى بحلول أواخر عام 2024. استنادًا إلى العديد من التقارير الحديثة التي تفيد بأن Apple تهدف إلى تشغيل إنتاج أولي لـ 100،000 سيارة ، يتوقع كومار أن تصل عائدات Apple إلى حوالي 5 مليارات دولار في العام الأول وحده ، حتى من خلال الاستحواذ على جزء بسيط من نسبة مئوية من السوق.


ومع ذلك ، نظرًا للنطاق والنطاق الهائل لسوق السيارات ، يقول كومار إن شركة آبل لن تضطر إلا إلى الحصول على نسبة 1% فقط من اختراق السوق لتنمو إلى 50 مليار دولار في الإيرادات السنوية - وهو أمر يعتقد أنها يمكن أن تحققه بسهولة بحلول عام 2030.


وفقًا لتحليل كومار ، يبدو أيضًا أن شركة Apple قد وجدت المكان المثالي من حيث توقيت سيارة Apple ، نظرًا لأنها في الوقت الحالي "مهيأة للابتكار التكنولوجي" ، وهناك فرصة جيدة أن تكون Apple بفضل مواردها هي الشركة لإعادة تعريف صناعة السيارات بنفس الطريقة التي أعادت بها تعريف صناعة الهواتف الذكية منذ أكثر من 10 سنوات.



ومع ذلك ، في النهاية ، يبدو أن التحدي الأكبر لشركة Apple في إنتاج سيارة Apple لن يكون في الهندسة أو الذكاء الاصطناعي ، بل في العثور على شخص ما لبناء الشيء بالفعل في المقام الأول.


بينما يشاع أن شركة Apple تتحدث مع العشرات من صانعي السيارات ، كما رأينا بالفعل مع كل من Hyundai و Nissan ، لا أحد منهم يريد أن يصبح "Foxconn لصناعة السيارات".

تعليقات

التنقل السريع