القائمة الرئيسية

الصفحات

The 9 Best Smartphones - أفضل 9 هواتف ذكية لعام 2021


تتكون أفضل الهواتف الذكية من أجهزة Android و iOS ، ويجب أن تتمتع بمواصفات قوية وكاميرات رائعة وشاشات عالية الدقة. في حين أن أجهزة Android هي جزء كبير من السوق ، إلا أن هواتف Apple تحظى بشعبية لا تصدق. بغض النظر عن الشخص الذي تفضله ، من الممكن العثور على هاتف رائع. في النهاية المتميزة بين الأجهزة الرئيسية ، تحصل على معالج قوي وشاشات OLED رائعة بمعدلات تحديث أعلى وكاميرات خلفية متعددة واتصال 5G سريع .

هناك أيضًا الكثير من الخيارات متوسطة المدى والميزانية التي لا تحتوي على نفس المواصفات ولكنها تتضمن ميزات متطورة مثل شاشات العرض من الحافة إلى الحافة ، والكاميرات المتعددة ، وحتى 5G. ألق نظرة على تقريرنا لأفضل الهواتف ذات الميزانية المحدودة التي تقل عن 300 دولار للحصول على قائمة جيدة من الخيارات.

بخلاف ذلك ، تابع القراءة لمعرفة أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك الحصول عليها.



الأفضل بشكل عام لهواتف الاندرويد : Samsung Galaxy Note20 5G

يمكن القول إن Samsung Galaxy Note20 5G  ، هما أكبر وأقوى هواتف Android في السوق. خياران رائعان إذا كنت تبحث عن هاتف عالي الأداء مزود بقلم إلكتروني للسماح بتعدد المهام بسرعة وتدوين الملاحظات وتصفح الويب والألعاب والتصوير الفوتوغرافي. يعتبر الهاتف من مراكز القوة ، حيث يتميز بمعالجات Snapdragon 865+ وما بين 8 جيجابايت إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي اعتمادًا على التكوين ، مما يتيح لهما التعامل مع كل ما يمكنك إلقاؤه عليهما.

Note20 أصغر قليلاً وبأسعار معقولة مع شاشة FHD مقاس 6.7 بوصة. يحتوي على شاشة Infinity-O الكلاسيكية من سامسونج مع فتحة في المنتصف لكاميرا الصور الشخصية. الشاشة عبارة عن Super AMOLED Plus مع 393 بكسل لكل بوصة (ppi) وشهادة HDR10 + ، مما يمنحك فراغات غنية بالحبر وتباين ألوان رائع. يعد Note20 Ultra أكبر قليلاً ، ويتكون من شاشة عالية الدقة مقاس 6.9 بوصة. إنها دقة أعلى تبلغ 496 بكسل في البوصة وتتميز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، مما يسمح بالتمرير السلس والألعاب والتصفح.

جودة الكاميرا مذهلة ، حيث يتميز هاتف Note20 بإعداد كاميرا خلفية ثلاثية مع كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل لتقريب الصورة بجودة عالية. يأخذ Note20 Ultra خطوة إلى الأمام مع كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مقترنة بكاميرا بزاوية عريضة 108 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر ضبط تلقائي للصورة بالليزر للتركيز السريع واللقطات. كلا الهاتفين قادران على تكبير بصري بدون فقدان ، على الرغم من أن Note20 يمكن أن يفعل 3x بينما Note20 Ultra يمكنه التعامل مع 5x. يحتوي كلاهما على تثبيت بصري للصور للصور المركزة والفيديو المستقر ، ويمكن لكليهما تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية ، و 4 K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، و 1080 بكسل بمعدل 120 إطارًا في الثانية و 60 إطارًا في الثانية.

كما هو الحال مع الهواتف السابقة في سلسلة Samsung Note ، كلا الجهازين مقاومان للماء والغبار IP68 ، ويدعمان الشحن اللاسلكي السريع ، والشحن السلكي USB PD 3.0. ربما تكون أكبر نقطة بيع أخرى هي أن كلاهما مزود بتقنية 5G ، مما يسمح لهما بالعمل على شبكات 5G الجديدة والسريعة التي أصبحت متاحة في الولايات المتحدة وبلدان أخرى.



الأفضل بشكل عام لهواتف أبل: Apple iPhone 12





iPhone 12 هو النموذج الأساسي لمجموعة هواتف Apple الرائدة الجديدة. يأتي مع تحسينات على التصميم وتحسين الأجهزة مقارنةً بـ iPhone 11. العام الماضي. التغيير الكبير في التصميم هو أن جوانب الهاتف أصبحت الآن مربعة ، تذكرنا بـ iPhone 4. بصرف النظر عن ذلك ، لا يزال لديك حافة إلى- شاشة ذات حافة ، فتحة على طول الجزء العلوي لميزة Face ID وكاميرا الصور الشخصية ، وظهر زجاجي جذاب.

الجزء الأمامي من الهاتف مصنوع من زجاج سيراميك مقوى ويتميز بشاشة Super Retina XDR OLED مقاس 6.1 بوصة. توفر اللوحة مقاس 2532 × 1170 دقة تبلغ 460 بكسل لكل بوصة وتدعم HDR10 و Dolby Vision ، مما يمنحك ألوانًا غنية ومشبعة ونطاقًا ديناميكيًا. تحت الغطاء ، يحتوي الهاتف على معالج A14 Bionic جديد قوي يعمل بنظام iOS 14.1 والذي يأتي مع مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة.

تم تحسين أداء الكاميرا أيضًا ، مع مستشعر أساسي بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر فائق السرعة بدقة 12 ميجابكسل. تدعم الكاميرا تثبيت الصورة البصري ، ويمكنها تسجيل 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، و 1080 بكسل بمعدل 240 إطارًا في الثانية. إنه مكمل بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل يمكنها أيضًا تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية. أخيرًا وليس آخرًا ، يتميز الهاتف بجميع الميزات الرئيسية التي تتوقعها من جهاز رائد مثل الشحن اللاسلكي ، و MagSafe الجديد للمرفقات ، ومقاومة الماء والغبار IP68 ، والشحن السريع ، على الرغم من أن ذلك يتطلب محولًا منفصلاً.



أفضل كاميرا: Samsung Galaxy S21 Ultra




يعد Samsung Galaxy S21 Ultra أحد أقوى أجهزة Android القوية ، حيث يقدم مكونات عالية الجودة في حزمة كبيرة جدًا ومكلفة للغاية ومثيرة للإعجاب. على الرغم من أنه أضخم قليلاً مما كان متوقعًا ، نظرًا للدفعة المستمرة نحو الهواتف الأرق والأخف وزنًا ، فإن Galaxy S21 Ultra يبدو ويشعر بأنه ممتاز تمامًا ويوفر في كل واجهة تقريبًا.

تتميز الشاشة مقاس 6.8 بوصة بأنها جريئة وجميلة ، حيث تقترن بدقة QHD + فائقة الوضوح مع معدل تحديث قابل للتكيف يبلغ 120 هرتز ، بالإضافة إلى أن المعالج هو الأسرع الذي ستجده على Android الآن. كما أنه يدعم شبكات 5G ، ويمكن للبطارية الضخمة التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة التعامل مع كل هذه المتطلبات بسهولة. كما أن S21 Ultra مثير للإعجاب بمصفوفة الكاميرا الرباعية ، والتي تتضمن كاميرتين منفصلتين للتصوير عن بُعد وتوفر لقطات تكبير بصري 10x واضحة بشكل مذهل. بسعر يزيد عن 1000 دولار ، يكون مكلفًا للغاية وهو بلا شك هاتف أكثر مما يحتاجه معظم الناس - ولكن إذا كنت لا تمانع في دفع مبالغ كبيرة مقابل الأفضل ، فهذا هو أفضل خيار لنظام Android في الوقت الحالي.



أفضل قيمة: Apple iPhone SE (2020)



تم إطلاق iPhone SE (الجيل الثاني) في عام 2020 ، وهو أكثر من مجرد إعادة إطلاق لطراز الجيل الأول الميسور التكلفة ، مما يضع شجاعة جديدة في غلاف iPhone 8. مع SE الجديدة ، فإنك تنظر إلى تصميم قديم ولكنه كلاسيكي يتميز بإطارات سوداء كبيرة في الأعلى والأسفل ، وزر معرف باللمس ، وجسم من الألومنيوم إلى حد كبير.


هذا يعني أنه على عكس الطراز الكلاسيكي SE ، لن يكون لديك مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ، ولكن يمكنك الاستفادة من شاشة أكبر بقياس 4.7 بوصة. إنها شاشة HD Retina ، لذا فهي ليست كبيرة أو حادة مثل اللوحات التي تحصل عليها سواء على iPhone 11 أو iPhone 11 Pro ، على الجانب الإيجابي ، ستحصل على الكثير من القوة مع وحدة المعالجة المركزية A13 Bionic الجديدة. إنها بسهولة واحدة من أقوى الرقائق في الهاتف بهذا السعر والحجم. كما أن لديها ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تزيد عن 1 جيجا بايت مقارنة بجهاز iPhone 8 القديم ، مما يتيح لها التعامل مع أي مهمة تقريبًا عندما يتعلق الأمر بالتصفح والبث والألعاب.

أعجب مُختبِر منتجاتنا بشكل خاص بقدرات الكاميرا ، حيث أشاد بالكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا الوجه بدقة 7 ميجابكسل لقدرتهما على التقاط صور جميلة في الوضع الرأسي. وأشار إلى أن هذه الميزة أصبحت ممكنة بفضل شريحة A13 Bionic المذكورة أعلاه ، والتي تستفيد من معالجات الصور المدمجة والذكاء الاصطناعي على متن الطائرة والتعلم الآلي لالتقاط صور رائعة باستخدام كلا المستشعرين.

تأتي اللمسات اللطيفة الأخرى من حقيقة أن SE الجديدة تتميز بمقاومة IP67 للماء ، وتدعم الشحن اللاسلكي ، ويمكن شحنها بسرعة باستخدام شاحن بقوة 18 واط. كما أنه قادر على دعم بطاقتي SIM (بطاقة SIM فعلية و eSIM) و Gigabit LTE و Wi-Fi 6 و Bluetooth 5. هذه هي الميزات التي ستتعرض لضغوط شديدة للعثور عليها على هاتف Android ، مما يجعل iPhone SE ( الجيل الثاني) أحد أفضل الهواتف المدمجة التي يمكنك شراؤها.


أفضل تصميم: OnePlus 9 Pro




يعد OnePlus 9 Pro أحدث هاتف ذكي رائد من العلامة التجارية ، ويتميز بالتحسينات التي تساعد في وضع هذا الجهاز في الشركة مع الهواتف الذكية الفاخرة الأخرى من الأسماء الكبيرة مثل Samsung و Apple. بينما قدم OnePlus 8T بعض الميزات التي تظهر في OnePlus 9 Pro ، فإن أحدث طراز يرفع من الشكل والوظائف. 

متوفر بدرجتين مع دعم متدرج لامع لافت للنظر ونظام كاميرا رباعي متطور جديد تمامًا بالشراكة مع Hasselblad ، يهدف 9 Pro إلى لفت الأنظار. استمتع بتصميم محسّن ، وشاشة AMOLED Fluid 2.0 النابضة بالحياة مقاس 6.7 بوصة ، والتقط صورًا مثل المحترفين مع الوضع التلقائي ، أو تصوير الماكرو بدون مجهود ، أو التحكم في كل تفاصيل صورتك التالية باستخدام وضع Pro. 

مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت للتخزين والتشغيل على أحدث وأكبر مجموعة شرائح Snapdragon 888 ونظام التشغيل Oxygen OS 11 المستند إلى Android 11 ، يوفر OnePlus 9 Pro أداءً سريعًا بشكل لا يصدق. يأتي تحميل التطبيق والتبديل بكفاءة وسرعة موثوقين - حتى أثناء اللعب. تبلغ دقة QHD + القصوى 3216 × 1440 ومعدل التحديث الذكي 120 هرتز ، وتتحول ديناميكيًا إلى السلاسة والتكيف مع تغييرات معدل الإطارات ، مما ينتج عنه جودة فيديو ديناميكية وألعاب. 

عندما يحين وقت التشغيل ، يمكن أن توفر تقنية Warp Charge المبتكرة طاقة كافية لتدوم ليوم واحد بشحن سريع لمدة 15 دقيقة. الابتكار المثير الآخر الذي يبشر بـ 9 Pro في حقبة جديدة هو دعم أول ساعة ذكية على الإطلاق للعلامة التجارية OnePlus لتجربة ساعة ذكية / هاتف ذكي مصممة خصيصًا.


أفضل هواتف الجيل الخامس : Samsung Galaxy S20 FE 5G




يعد Galaxy S20 FE 5G محاولة من سامسونج لتوفير بديل مناسب للميزانية لهواتفها الرئيسية ذات التكلفة المتزايدة ، مع الأخذ في الاعتبار جوهر Galaxy S20 وإجراء بعض القصاصات الذكية والتعديلات لتخفيض المئات من سعر القائمة. لحسن الحظ ، لا يوجد أي منها مهم: لا يزال بإمكانك الحصول على شاشة OLED كبيرة بحجم 6.5 بوصة مع معدل تحديث سلس 120 هرتز ، وقوة كاملة بفضل معالج Qualcomm Snapdragon 865 ، وإعداد رائع للكاميرا الثلاثية ، واتصال 5G (أقل من 6 جيجاهرتز) فقط) وبطارية تدوم طويلاً. إنها حزمة شاملة رائعة.



تأتي المقايضات الرئيسية مع دعامة بلاستيكية بدلاً من الزجاج ، فضلاً عن فقدان دقة QHD + فائقة الوضوح الخاصة بـ S20 القياسي ، لكنها تستحق التخطي إذا كنت حريصًا على تجنب إنفاق مبلغ زائد على جهاز جديد قوي هاتف. يعد Galaxy S20 FE أحد أفضل الهواتف التي تدعم تقنية 5G التي يمكنك شراؤها اليوم ، وعلى الرغم من كونه رخيصًا ، إلا أن نظام Android هذا يبدو وكأنه صفقة مقارنة ببعض الهواتف الفائقة الأخرى من Samsung.


أفضل جهاز صغير الحجم : Apple iPhone 12 mini



iPhone 12 mini هو شيء لم نشهده من Apple منذ فترة: هاتف صغير جدًا جدًا مزود بأحدث التقنيات. إنه أصغر iPhone منذ سنوات ، ولكن على عكس طرز iPhone SE الصديقة للميزانية ، فإن iPhone 12 mini هو الهاتف الرائد مثل iPhone 12 الأكبر. يحتوي على أقوى معالج للهواتف الذكية في السوق ، وشاشة رائعة ، وبنية أنيقة من الزجاج والألمنيوم ، وكاميرات ممتازة على متنه.

يدعم iPhone 12 mini أيضًا اتصال 5G السريع علاوة على كل ذلك. البطارية أقل مرونة قليلاً من بطارية iPhone 12 ، ولكنها ليست كذلك بشكل ملحوظ. هذا هو جهاز iPhone المتميز الذي ينتظره الأشخاص ذوو الأيدي الصغيرة ، إلى جانب أي شخص يريد جهازًا يمكنه التحكم به بسهولة بيد واحدة.


أفضل قيمة للجيل الخامس: Google Pixel 4a 5G



يعد Google Pixel 4a 5G أحد أكثر هواتف 5G بأسعار معقولة في السوق اليوم والتي سترغب بالفعل في شرائها ، وتعبئتها في كاميرات رائعة ، وعمر بطارية طويل ، وشاشة قوية ، وطاقة كافية لجميع احتياجاتك اليومية. وهو يدعم النوع الأكثر انتشارًا من اتصال 5G الذي يبلغ 6 جيجاهرتز ، وفي اختبارنا على شبكة 5G من T-Mobile ، كانت السرعات أسرع بمقدار 2-3 مرات مما رأيناه سابقًا عبر شبكة 4G LTE الخاصة بالناقل في نفس المنطقة.

إنه يفتقر إلى عدد قليل من الميزات الأكثر تميزًا من Pixel 5 الأغلى ثمناً ، بما في ذلك معدل التحديث الأكثر سلاسة 90 هرتز ، ودعم الألمنيوم ، والشحن اللاسلكي ، لكن اختلاف السعر والتشابه الكبير يجعل Pixel 4a 5G الاختيار الأكثر ذكاءً لمعظم المستخدمين. إنه ليس الهاتف الأكثر إثارة من حيث المظهر ، بفضل الهيكل البلاستيكي العام ، ولكن من الصعب العثور على العديد من الضربات الأخرى ضد هاتف 5G قوي حقًا.




أفضل هواتف جوجل: Google Pixel 5



Pixel 5 من Google هو هاتف ذكي 5G جيد الاستدارة مزود بكاميرات مذهلة وعمر بطارية ، وشاشة نجمية ، وشاشة مصقولة خاصة بالشركة تعمل بنظام Android 11. وهو يأتي مع دعم لكل من النطاق الواسع النطاق دون 6 جيجا هرتز والمتناثر (ولكن بسرعة فائقة) أنواع mmWave من خدمة 5G ، مما يعني أنه سيتم تصنيفك جميعًا حيث تقوم شركات النقل بتوسيع نطاق التغطية لأحدث التقنيات الخلوية.

على عكس هواتف Pixel الرئيسية السابقة ، لا يحتوي هاتف Pixel 5 على معالج من الدرجة الأولى وعلى مستوى الرائد ، وبالتالي فهو في الواقع أقل قوة من سابقه. أيضًا ، في حين أنه تم تحسين تصميم العام الماضي ، لا يسع Pixel 5 إلا أن يبدو عامًا قليلاً وسط المحصول الحالي لأفضل هواتف Android. ومع ذلك ، فإن Pixel 5 يبدو سلسًا وسريع الاستجابة ويفتقر إلى أي عيوب كبيرة في الأجهزة ، مما يجعله خيارًا جيدًا جدًا لهاتف 5G الجديد - حتى لو كان سعره مرتفعًا بعض الشيء بالنظر إلى المعالج الداخلي.




تعليقات

التنقل السريع