القائمة الرئيسية

الصفحات

الغاء الخدمات الترفهية والاخبارية لشبكة اورنج | فودافون | اتصالات | وي



قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمضاعفة الطاقة الاستيعابية لمركز تلقي شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات 155، وذلك ليعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءً بما في ذلك العطلات الرسمية والأعياد، وعلى مدار 24 ساعة عبر المنصات الرقمية (الواتساب/موقع الجهاز/منصات التواصل الاجتماعي)، ويهدف تنظيم الاتصالات إلى تقليل الفترة الزمنية للانتظار لتلقي الشكوى مما ينعكس على الفترة الزمنية للاستجابة لشكاوى المستخدمين، واستيعاب أي زيادات قد تطرأ في حجم المكالمات الواردة











يأتي هذا الإجراء بعد رصد شكاوى المستخدمين المتعلقة بهذه النوعية من الخدمات، التي تتضمن الاشتراك بدون علم، وارتفاع تكلفة هذه الخدمات على المستخدمين، ما دعا الجهاز لإطلاق كود مختصر موحد بحيث يستطيع المستخدم التابع لأي شبكة محمول استخدامه مجانا، للاستعلام عن الخدمات الترفيهية التي تم الاشتراك بها إن وجدت، وكذلك إلغائها إذا رغب في ذلك دون الحاجة للبحث عن أكواد ووسائل إلغاء كل خدمة من الخدمات على حده.

كما أن هذا في إطار حرص الجهاز الدائم على حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات، وتلبية احتياجاتهم والاستجابة لشكواهم، وتمكينهم من اختيار أنسب الخدمات ومقدميها بكل شفافية، وتيسير الإجراءات والتعاملات الخاصة بها.

وبحسب تقرير صادر عن شركة تروكولر للاتصالات، فإنّ مصر جاءت ضمن قائمة العشرين دولة الأكثر تلقيًا للمكالمات والرسائل القصيرة المزعجة؛ إذ يتلقى مستخدمي التطبيق في مصر مكالمات مزعجة بمعدل 8 مكالمة شهريا، بناءً على بيانات 10.4 مليون مستخدم يومي للتطبيق في مصر.

وجاءت مصر في المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط بالنسبة لعدد المكالمات والرسائل المزعجة؛ إذ كان مصدر 99% من تلك المكالمات والرسائل تطفلي واحتيالي، بينما كانت نسبة الـ1% المتبقية من نصيب شركات ومندوبي التسويق عبر التليفون.



تحميل ألعاب كمبيوتر قديمة -  برابط مباشر علي ميديا فاير 



وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لاستراتيجية الجهاز التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى رضاء مستخدمي الاتصالات عن الخدمات المقدمة لهم من خلال تطوير منظومة تلقي الشكاوى والتي تعد عنصرا أساسيا للوقوف على درجة الجودة المقدمة للمستخدمين من مشغليهم. ومن جانب آخر فقد أتاح الجهاز أيضاً خدمة استفسارات وشكاوى المستوردين من الشركات والأفراد عبر رقم 155 على مدار خمس أيام (من الأحد إلى الخميس) من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الثالثة مساءً.









أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الكود المختصر المجاني * 155# للاستعلام عن أو إلغاء خدمات القيمة المضافة والتي تشمل ما تقدمه شركات المحمول من خدمات ترفيهية باشتراك يومي أو شهري كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية وغير ذلك من الخدمات الترفيهية.

ويأتي هذا الإجراء بعد أن تم رصد شكاوى المستخدمين المتعلقة بهذه النوعية من الخدمات والتي تتضمن الاشتراك بدون علم وارتفاع تكلفة هذه الخدمات على المستخدمين، مما دعا الجهاز لإطلاق كود مختصر موحد بحيث يستطيع المستخدم التابع لأي شبكة محمول استخدامه مجاناً وذلك للاستعلام عن الخدمات الترفيهية التي تم الاشتراك بها إن وجدت، وكذلك إلغائها إذا رغب في ذلك دون الحاجة للبحث عن أكواد ووسائل الغاء كل خدمة من الخدمات على حده.

ويأتي ذلك في إطار حرص الجهاز الدائم على حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتلبية احتياجاتهم والاستجابة لشكواهم وتمكينهم من اختيار أنسب الخدمات ومقدميها بكل شفافية وتيسير الإجراءات والتعاملات الخاصة بها.











الجدير بالذكر أن الرقم الموحد للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتلقي شكاوى مستخدمي الاتصالات الذين لم يتمكنوا من حل شكواهم مع مقدمي الخدمة هو 155، والرقم الممثل للجهاز الذي يستخدمه للتواصل مع المستخدمين لمتابعة شكواهم هو 155 (02)، لذا يهيب الجهاز بالسادة المستخدمين عدم الإفصاح عن بيناتهم الشخصية لأي شخص أو جهة دون التأكد من هويتها، وأن أي جهة تقوم بالتواصل معهم من خلال أرقام أخرىفهي غير ممثلة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وطرق التواصل مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كالتالى:



• الرقم الموحد: ١٥٥

• أرقام الواتساب: ٠١٠١٥٥١٥١٥٥ / ٠١١١١١١٥١٥٠ /٠١٥٥١٥١٥٥٠٥ / ٠١٢٠٢١٥٥١٥٥

• منصة تلقي شكاوى المستخدمين بموقع الجهازhttps://complaints.tra.gov.eg

• منصات الجهاز على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك – لينكدان – انستاجرام – تويتر».

• البريد الإلكتروني complaints@tra.gov.eg

تعليقات

التنقل السريع