القائمة الرئيسية

الصفحات

نظاره الفيس بوك - نظاره تحتوي علي كاميرا لتصوير الصور والفيديوهات









قامت شركة فيس بوك بالاشتراك مع شركة راي-بانز بانشاء اول نظارة تحتوي علي كاميرا لتصوير الصور والفيديوهات ، ونظرًا لقدرتها الأساسية على التقاط الصور ومقاطع الفيديو ، فإن Ray-Ban Stories هي في الأساس نسخة أكثر أناقة من Snapchat's Spectacles ، والتي ظهرت لأول مرة في عام 2016 مع الكثير من الضجيج الذي سرعان ما تلاشى. لا تحتوي عدسات Ray-Bans هذه ، مثل أحدث نظارة Spectacles التي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام. ومع ذلك ، يمكن لمكبرات الصوت على جانبي الإطار تشغيل الصوت من هاتفك عبر البلوتوث ، مما يسمح لك بإجراء مكالمة أو الاستماع إلى بودكاست دون سحب هاتفك. تتيح لك لوحة اللمس المدمجة في جانب الإطار تغيير مستوى الصوت أو التشغيل وإيقاف ما تسمعه مؤقتًا.

تعتبر Ray-Ban Stories أول منتج في شراكة متعددة السنوات بين Facebook ومجموعة النظارات الأوروبية EssilorLuxottica ، الشركة الأم لشركة Ray-Ban. على الرغم من محدودية ما يمكنهم فعله ، فإن Ray-Ban Stories هي أكثر زوج من النظارات الذكية مظهرًا طبيعيًا ويمكن الوصول إليه للوصول إلى السوق حتى الآن. تعتبرها الشركتان أيضًا خطوة نحو نظارات الواقع المعزز الأكثر تقدمًا التي تراكب الرسومات على العالم الحقيقي.


500 صورة قبل امتلاء الذاكرة الموجودة على الجهاز. يتيح لك الزر الفعلي الموجود أعلى الجانب الأيمن من الإطار الالتقاط يدويًا إذا كنت تفضل عدم استخدام عبارة التنبيه "مرحبًا Facebook". (يقول Facebook أن مساعده الصوتي يستمع فقط إلى هذه العبارة عند تشغيله وأن وظيفته تقتصر على بدء التسجيلات).

يمنحك الضوء الموجود على الجزء الداخلي للنظارات مجموعة من المعلومات: أخضر لشحن كامل ، وبرتقالي لبطارية منخفضة ، وأزرق لوضع الاقتران ، وأحمر للبطارية الميتة أو سخونة زائدة ، وأبيض لخطأ الالتقاط. يضيء ضوء أبيض منفصل أمامي بجوار الكاميرا اليمنى عندما تقوم النظارات بالتسجيل.



يقول Facebook إن النظارات تستغرق حوالي ساعة لشحنها بالكامل وأن البطارية ستستمر لمدة ست ساعات تقريبًا مع الاستخدام المتقطع. يعرض تطبيق Companion View قراءة مباشرة للبطارية عند إقران النظارات. استنفدت بطاريتي حوالي 20 بالمائة أثناء الاستخدام المكثف لمدة ساعة.

حقيبة الحمل التي تأتي مع النظارات متينة ، مع مادة تشبه الجلد وشاحن مدمج يمكنه إعادة شحن البطارية ثلاث مرات. يتم شحن العلبة نفسها عبر كابل USB-C الذي يأتي في الصندوق.

كنت أتوقع أن تكون السماعات على جانبي الإطار ناعمة وجوفاء ، لكنها كانت عالية وممتلئة بشكل مدهش. يمكنني رؤية تشغيل الصوت عبر البلوتوث في متناول يدي لإجراء المكالمات الهاتفية أو ربما الاستماع إلى البث الصوتي ، لكنني أفضل استخدام سماعات الرأس المناسبة للاستماع إلى الموسيقى. الصوت لا يستهدف أذني مرتديها على وجه التحديد ، مما يسهل سماعه عندما تقف بجانب شخص يرتدي النظارات. تعد لوحة اللمس الموجودة على جانب الإطار إضافة مرحب بها لتعديل مستوى الصوت.







الكاميرات الموجودة في النظارات ليست بجودة عالية مثل الكاميرات الموجودة في الهواتف الذكية الحديثة. بدلاً من ذلك ، من المفترض استخدام قصص Ray-Ban في اللحظات التي تكون فيها يديك مشغولة ، أو تريد التقاط شيء عابر. على الرغم من مقطع فيديو تشويقي نشره مؤخرًا الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، مارك زوكربيرج ، يظهره في المحيط معه ، إلا أن النظارات ليست مصممة للتبلل.



يُعد تطبيق Companion View مجرد عظام ، حيث يعمل بمثابة لفة كاميرا للنظارات ذات إمكانات التحرير الأساسية. يمكنك تفضيل المقاطع والقيام بلمسات بسيطة قبل إرسال اللقطات إلى أي تطبيق من اختيارك. أثناء الإعداد الأولي ، يرشدك عبر سياسة الخصوصية التي تطلب السماح لـ Facebook بجمع بيانات حول كيفية استخدامك للنظارات. مطلوب حساب Facebook لاستخدامها ، لكن الشركة لا تحلل ما تقوم بتسجيله وحفظه في تطبيق View لتخصيص الإعلانات لك.







الجزء الأكثر إقناعًا في Ray-Ban Stories هو عامل الشكل. لقد جربت مجموعة من النظارات الذكية على مر السنين ، وهي الأكثر راحة إلى حد بعيد. وزنها أثقل ببضعة جرامات من وزنها الطبيعي. ستتمكن أيضًا من الحصول عليها بعدسات موصوفة (على الرغم من أن قدرتي على اختبار النظارات كانت محدودة لأن الزوج الذي أرسلني Facebook لمحاولة لم يكن لديه وصفة طبية ولا أرتدي العدسات اللاصقة).

التكنولوجيا في النظارات مخفية لدرجة أنه من الصعب معرفة وجود كاميرات عليها على الإطلاق. ضوء التسجيل الأبيض خافت أيضًا إلى حد ما ، مما قد يثير مخاوف بشأن الخصوصية إذا لم يدرك الأشخاص أن النظارات تلتقط الصور أو مقاطع الفيديو.



بقدر ما تذهب النظارات الذكية ، فإن Ray-Ban Stories ميسورة التكلفة نسبيًا. تبدأ من 299 دولارًا ، مع عدسات مستقطبة يصل السعر إلى 329 دولارًا والعدسات الانتقالية بتكلفة 379 دولارًا. يختلف سعر إضافة الوصفة باختلاف نوع التأمين. هناك ثلاثة أنماط رئيسية للإطار: Wayfarer و Round و Meteor. يوجد في المجموع 20 مجموعة من الأنماط والألوان والأحجام وأنواع العدسات. يتم بيعها مبدئيًا عبر الإنترنت وفي متاجر في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وإيطاليا وأيرلندا وأستراليا.




لا تعتبر Ray-Bans هذه منتجًا يحمل علامة Facebook التجارية ، مثل سماعة الرأس Oculus VR أو مجموعة أجهزة الاتصال عبر الفيديو. يزود Facebook التكنولوجيا والبرمجيات التي تعمل على تشغيل النظارات ، بينما تشرف Ray-Ban على تصميمها وبيعها. وامتنعت الشركتان عن مناقشة التفاصيل المالية للاتفاق.

الهدف من Ray-Ban Stories هو "إرساء الأساس في أذهان المستهلكين للعديد من المنتجات المستقبلية التي يتعين علينا طرحها في هذا الفضاء" ، كما أخبرني نائب رئيس الواقع المعزز والافتراضي في Facebook ، Andrew Bosworth ، . كل هذا جزء من هدف Facebook لبناء ما يعتقد أنه سيكون منصة الحوسبة الرئيسية التالية بعد الهواتف المحمولة. لدى الشركة أكثر من 10000 شخص يصنعون أجهزة للمستهلكين ، بما في ذلك ساعة ذكية تخطط للمساعدة في التحكم في نظارات الواقع المعزز AR ، والتي يطلق عليها داخليًا اسم "Orion".

بالنسبة إلى Luxottica ، كانت الفكرة هي جعل النظارات الذكية "ليست مجرد أداة تكنولوجية ، بل شيء مثير" ، وفقًا لباسيليكو. "بدأنا بتصميم أنيق ثم قمنا بتعديل التكنولوجيا."


قد يكون قرار Luxottica الدخول في شراكة مع Facebook أيضًا خطوة هجومية لاستباق طفرة النظارات الذكية القادمة. بدأت Snap في تقديم أول تكرار لها من نظارة Spectacles مع شاشات AR إلى حفنة من المطورين والشركاء في وقت سابق من هذا العام. تعمل Apple على نظارات الواقع المعزز الخاصة بها والتي لا تزال موجودة منذ عدة سنوات. في يونيو من العام الماضي ، اشترت Google شركة نظارات الواقع المعززة North ، مما يشير إلى اهتمامها بالعودة إلى السوق الاستهلاكية بعد فشل Google Glass منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

إذا أصبحت نظارات الواقع المعزز في نهاية المطاف في كل مكان مثل الهواتف المحمولة ، فلن ترغب شركات النظارات التقليدية مثل Luxottica في أن يتم التقاطها بأقدام مسطحة ، وفقًا لكريستوفر جرايسون ، محلل الواقع المعزز والنظارات الذكية الذي درس عن كثب سوق النظارات الفاخرة. "لا تريد أن تكون صناعة سيارات الأجرة عندما تظهر أوبر."













عند القيام بالنظارات الذكية المزودة بكاميرا ، وجد Facebook أيضًا أحد آخر الأشياء التي يمكن نسخها من Snapchat. لم يذكر كل من Bosworth و Basilico نظارة Spectacles بالاسم في محادثاتنا ، ولكن كان من الواضح أنهم يعتقدون أن Ray-Ban Stories ستكون أكثر جاذبية عالميًا من نظارة Spectacles. وهم على الأرجح على حق.







أرسل لي Facebook قائمة بمجموعات المناصرة التي تشاور معها بشأن القضايا المتعلقة بالخصوصية أثناء تطوير النظارات ، بما في ذلك الشبكة الوطنية لإنهاء العنف المنزلي وشراكة تكنولوجيا LGBT. قال الأشخاص الذين تحدثت معهم إن Facebook أخذ تعليقاتهم على محمل الجد ، وأنهم بشكل عام يشعرون بالراحة تجاه كيفية تصميم المنتج. لكن البعض اتفق على أن ضوء التسجيل يجب أن يكون أكثر بروزًا.

من المحتمل أن يكون هناك مقاومة من قبل البعض لارتداء الكاميرات والميكروفونات المصنوعة بواسطة Facebook ، بغض النظر عن مدى جودة تصميم النظارات. ولكن نظرًا لعدم وجود علامة Facebook التجارية في أي مكان على النظارات نفسها ، فأنا لست متأكدًا من أن وصمة العار ستعيق بشكل كبير الاهتمام بقصص Ray-Ban.

لا تزال الآثار الأوسع للنظارات الذكية غير معروفة. إذا تم تبنيها في النهاية من قبل الكثير من الناس ، فقد يكون لها تأثير مخيف على الراحة التي يتمتع بها الآخرون في الأماكن العامة أو تصبح أداة للمطاردة ، كما أخبرني جيريمي جرينبيرج ، مستشار منتدى Future of Privacy Forum. "ستجعل الأشخاص يستخدمون هذا الجهاز بطرق غير مقصودة".

في حين أنه يعمل في عجز في الثقة ، يأمل Facebook في أن تتمكن منتجات مثل Ray-Ban Stories من تجنب الحوادث السابقة وإظهار أنها تضع الخصوصية في الاعتبار. قال بوسورث: "إدخال المنتجات إلى السوق التي تبدأ هذا الحوار مع المستهلكين حول النظارات القابلة للارتداء ، من المهم جدًا بالنسبة لنا". "من المهم أن تفعل ذلك مسبقًا في المستقبل."










تعليقات

التنقل السريع