القائمة الرئيسية

الصفحات

أسعار البنزين لشهر يناير 2022 في السعودية من أرامكو

أعلنت شركة أرامكو للنفط بالسعودية مساء الاثنين 10 يناير 2022م عن مراجعتها أسعار الوقود الجديدة لشهر يناير الجاري، حيث من المعروف أن شركة أرامكو هي المسؤولة عن تحديث أسعار الوقود بشكل دوري كل شهر.

حيث يرغب الكثير منهم في معرفة الأسعار المتغيرة لجميع أنواع الوقود ويأتي ذلك تناسباً مع إعلان شركة أرامكو للنفط السعودية عن تغيير أسعار البنزين بصورة دورية مع بداية كل شهر ميلادي، على أن تكون أرامكو هي الشركة المسؤولة عن تحديد كل أسعار البنزين بالسعودية، وفي هذا المقال نعرض لكم تفاصيل أسعار البنزين في السعودية لشهر يناير 2022.



هذا وتنصح شركة أرامكو دائماً المواطنين باستخدام الوقود المناسب للسيارات الخاصة بهم، على أن بنزين 91 مناسب مع معظم السيارات الحديثة الموجودة في المملكة. أمّا عن بنزين أوكتان 95 فهو مناسب أكثر مع السيارات ذات الأداء العالي، كما أشارت شركة أرامكو للنفط أنه يمكن للمستخدمين الرجوع إلى وكلاء السيارات في أي وقت حالة عدم التأكد من كون الوقود يتناسب مع السيارة من عدمه.

وبالتالي يجب على جميع المواطنين والمواطنات بالمملكة العربية السعودية الالتزام بتطبيق أسعار البنزين الجديدة اعتباراً من يوم الثلاثاء 11 يناير 2022م بكافة الأسواق المحلية للمملكة.

وفي المقابل تحذر شركة أرامكو النفطية من استخدام بنزين ذي رقم أوكتان أقل من الذي يوصي به وكيل السيارة نظراً لما قد يترتب على هذا الأمر من مخاطر وأضرار للسيارة على المدى الطويل.

تسعى المملكة العربية السعودية إلى خفض الأعباء والمعيشة وتوفير حياة كريمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة لذلك عملت شركة أرامكو بتغيير خطة مراجعة تسعيرة مشتقات النفط من المراجعة الربع سنوية إلى مراجعة بشكل شهري ليتناسب مع حجم الاستهلاك الشهري ولذلك بسبب ارتباط تسعيرة البنزين بالسعر العالمي للنفط. كما حددت مسبقاً يوم العاشر من الشهر الميلادي يتم الإعلان عن التسعيرة الجديدة لبدأ العمل بها من اليوم التالي، تقوم أرامكو بتعديل تسعيرة منتجات الطاقة وفقًا لإجراءات وشروط الحوكمة تعديل أسعار الطاقة والمياه وكذلك أسعار البنزين لشهر يناير/كانون الثاني. 

وبالتالي ليس من الآمن استخدام وقود منخفض الأوكتان لسيارة عالية الأداء تتطلب وقوداً ذا أوكتان أعلى، في حين أنه لا يوجد أي أضرار على المحرك عند استخدام وقود ذي درجة أوكتان أعلى من الموصى به.

كما يُلاحظ أن مراجعة أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية تتم بشكل دوري وذلك بسبب تأثر المستهلك بالذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير.

 كذلك تقوم شركة أرامكو بتعديل أسعار البنزين ومنتجات النفط والطاقة وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة.

 شددت وزارة التجارة على جميع المحطات بيع المحروقات بضرورة الالتزام بالتسعيرات الجديدة المحددة من قبل شركة أرامكو، مؤكدة أنه يوجد هيئة رقابية على أرض الميدان تتفقد الأسعار بجميع مناطق المملكة. ومن المقرر أن يتم تطبيق هذه الأسعار على مدار شهر يناير على أنه سوف تتم مراجعة أسعار البنزين الجديدة ومن ثم الإعلان عنها في شهر فبراير 2022.

ويرجى الإشارة أنه عن استخدام وقود ذي أوكتان أعلى من محرك السيارة أي أعلى من الموصى به في دليل المالك، لن تتأثر السيارة ومن غير المحتمل أن تشعر بأي تغيير.

تعرف على أسعار البنزين لشهر يناير 2022 في السعودية من أرامكو

 حول أسعار البنزين لشهر يناير 2022، فقد جاءت الأسعار كالتالي: 
  • سعر البنزين 91 بـ 2.18 ريال سعودي.
  •  بينما سعر البنزين 95 بـ 2.33 ريال سعودي.
  •  سعر الديزل بـ 0.63 ريال سعودي.
  •  سعر غاز البترول المسال بـ 0.75 ريال سعودي.
  •  بينما جاء سعر الكيروسين بـ 0.70 ريال سعودي. 

ومن الجدير بالإشارة أن هذه الأسعار سارية من يوم الثلاثاء الموافق 11 يناير وتستمر حتى 10 فبراير 2022 م.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع