القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو البيتكوين؟ كيف تستثمر في البيتكوين؟ bitcoin

ما هو بيتكوين و كيفية الاستثمار في بيتكوين ؟ هل تبحث أيضًا عن إجابات لهذه الأسئلة ، هل تريد معرفة المزيد عن البيتكوين وترغب أيضًا في الاستثمار فيه ، ثم سنعرف هنا إجابات هذه الأسئلة. هل تعلم أنه يمكنك كسب الكثير من المال من خلال الاستثمار في عملات البيتكوين.

ما هو البيتكوين؟

ما هو البيتكوين؟ كيف تستثمر في البيتكوين؟ bitcoin


ما هي Bitcoin ، Bitcoin هي عملة افتراضية أو يمكننا أيضًا تسميتها عملة رقمية.يجب أن تفهم أن هذه عملة لا يمكن إيداعها في أحد البنوك ، ولا يمكن لمسها يدويًا ، فقط عبر الهاتف المحمول أو الكمبيوتر على الإنترنت. ويمكن من مكان إلى آخر.

الطريقة التي تدفع بها عبر الإنترنت من خلال عملتك ، وتحويلها إلى مكان ما ، ويمكنك سحب تلك الأموال من البنك ولمسها ، ومن ناحية أخرى ، لا يمكنك إيداع Bitcoin في البنك ولا يمكنك إخراجها ، يمكنك رؤيتها فقط على الإنترنت وبصرف النظر عن تحويلها يمكنك تحويلها إلى عملتك.

Bitcoin هي عملة تم إنشاؤها من نظام عددي ، مما يعني أنك تبدو مثل الأرقام على الإنترنت ويتم الاحتفاظ بها في محفظة رقمية.بدأت في 3 يناير 2009 ، ويبلغ عدد عملات البيتكوين حول العالم حوالي 21 مليون عملة فقط لا غير.

Bitcoin هي عملة افتراضية ، أي أنه لا يمكنك فعل ذلك باستخدام Bitcoin تمامًا مثلما تضع أموالك في جيبك وتذهب إلى السوق والتسوق. Bitcoin متاح فقط على الإنترنت. إذا كان لديك Bitcoin ، فستقوم أولاً بتحويله إلى عملتك وبعد ذلك ستتمكن من استخدام هذا المال. لقد عرفنا الآن ما هي عملة البيتكوين ، والآن سنحاول معرفة قيمتها.

ما هي  قيمة البيتكوين؟

يستمر سعر البيتكوين في الانخفاض أو الزيادة في أوقات مختلفة وفي ظروف مختلفة. تزيد Bitcoin من سعرها عندما يكون هناك الكثير من الطلب ، يتوفر حوالي21 مليون عملة فقط لا غير.

عندما يبدأ الطلب على Bitcoin في الانخفاض ، يبدأ سعرها أيضًا في الانخفاض ، ولكن على العكس من ذلك عندما يبدأ الطلب في الزيادة ، يبدأ سعر البيتكوين في الزيادة.

يبلغ سعر البيتكوين الواحد في مصر اليوم بتاريخ 11/5/2021 حوالي 870 ألفًا في الوقت الحالي ، ولكن كما ذكرنا أعلاه ، تستمر هذه القيمة في الانخفاض أو الزيادة بمرور الوقت.

سعر البتكوين


لماذا تستثمر في البيتكوين؟



يتزايد الطلب على عملة البيتكوين بسرعة ليس فقط في مصر ولكن في جميع أنحاء العالم ، يتنافس الناس على شراء البيتكوين في هذا الوقت ، لأن قيمتها تتزايد بسرعة وبالتالي يعتقد الناس أنهم اليوم يشترون أولئك الذين يشترونها بسعر السعر سيكون قادرًا على جني الأرباح في الأوقات القادمة من خلال بيعه بسعر أعلى عدة مرات.
لتداول البيتكوين ، كل ما عليك فعله هو شراء البيتكوين وفي المرة القادمة ، عندما يرتفع سعرها أكثر ، يمكنك جني الأرباح عن طريق بيعها ، ولكن ليس من الضروري أن يرتفع السعر أكثر في المرة القادمة. قد يحدث أنه حتى لو حدث ذلك ، فقد تحدث خسارتك أيضًا.
إذا كنت تستثمر في Bitcoin اليوم ، أي عن طريق شراء Bitcoin وعندما تزداد قيمتها في المستقبل ، يمكنك كسب الكثير من الأرباح من خلال بيعها.




كيف تستثمر في البيتكوين ؟

طريقة للاستثمار في البيتكوين أن تبدأ بإعداد محفظة مشفرة، بعض المواقع الأكثر شهرة لتداول العملات الرقمية مثل كوينبيز وبيتفينكس وبيتثومب يمكنها اتاحة محفظة مشفرة، بمجرد إنشاء حساب قم بتوصيله بمصدر الدفع الخاص بك سواء حساب مصرفى أو بطاقة ائتمان أو خصم عبر مصادقة ثنائية، من المهم استخدام أداة مثل Google Authenticator بدلًا من الاعتماد فقط على المصادقة المستندة إلى النص والتي قد تكون أكثر عرضة للخطأ الإلكترونى عند الاستثمار في البيتكوين.



كيف تنشئ محفظة بيتكوين؟

توجه الى موقع المحفظة بالضغط هنا وقم بإنشاء حساب , قم بإدخال بريدك الإلكتروني ثم كلمة المرور ومن ثم قم بتأكيد كلمة المرور واضغط إنشاء وبكل بساطة الآن أنت تملك محفظة بتكوين , سوف يصلك أيميل إلى بريدك الإلكتروني قم بفتحه والضغط على الرابط الموجود فيه لتأكيد حسابك وملكيتك للايميل الذي استخدمته لإنشاء المحفظة.



بعد تاكيد ملكية الحساب ستلاحظ أسفل الايميل يوجد الآي دي الخاص بك والذي سوف تستخدمه لتسجيل الدخول لمحفظتك , احفظه في مكان آمن ولا تفقده . الجميل في هذه المحفظة أنه لديهم تطبيق آندرويد وكذلك تطبيق آبل .
بعد أن قمنا بإنشاء المحفظة وتأكيد الايميل اصبح بإمكاننا إرسال واستقبال البتكوين اليها بكل سهولة



نقاط يجب ذكرها بخصوص مركزية البيتكوين:



  • لا تملك Bitcoin سلطة مركزية
  • لا يوجد خادم مركزي، شبكة البيتكوين هي شبكة نظير إلى نظير.
  • لا يوجد تخزين مركزي في محفظة بيتكوين ويتم توزيع دفتر الأستاذ بتكوين.
  • يمكن لأي شخص تخزين دفتر الأستاذ عام على أجهزة الحاسوب الخاص به.
  • لا يوجد مسؤول واحد، ويتم الاحتفاظ بدفتر الأستاذ بواسطة شبكة من عمال المناجم ذوي الامتيازات المتساوية.
  • يمكن لأي شخص أن يصبح عامل منجم.
  • يتم الحفاظ على الإضافات إلى دفتر الأستاذ من خلال المنافسة حتى يتم إضافة كتلة جديدة إلى دفتر الأستاذ ولا يُعرف أي عامل منجم سيقوم بإنشاء الكتلة.
  • إصدار عملات البيتكوين لا مركزي، ويتم إصدارها كمكافأة على إنشاء كتلة جديدة.
  • يمكن لأي شخص إنشاء عنوان بيتكوين جديد (نظير بيتكوين لحساب مصرفي) دون الحاجة إلى أي موافقة.
  • يمكن لأي شخص إرسال معاملة إلى الشبكة دون الحاجة إلى أي موافقة؛ الشبكة فقط تؤكد أن الصفقة قانونية.






وأشار الباحثون إلى الاتجاه نحو المركزية على الرغم من أنه يمكن إرسال البيتكوين مباشرة من مستخدم إلى مستخدم، إلا أنه من الناحية العملية يتم استخدام الوسطاء على نطاق واسع. اعتبارًا من عام 2013 سيطرت ست مجمعات تعدين فقط على 75٪ من إجمالي طاقة تجزئة البيتكوين، وفي عام 2014 حصل مجمع التعدين Ghash.io على 51٪ من قوة التجزئة مما أثار جدلًا كبيرًا حول سلامة الشبكة، حدد التجمع طواعية قوة التجزئة الخاصة بهم عند 39.99٪ وطلب من المجموعات الأخرى التصرف بمسؤولية لصالح الشبكة بأكملها.





تتم الغالبية العظمى من المعاملات على محفظة البيتكوين في بورصة العملات المشفرة بدلاً من استخدامها في المعاملات مع التجار وذلك بسبب التأخير في معالجة المدفوعات من خلال blockchain والذي قد يستمر لمدة عشر دقائق تقريبًا وهو ما يجعل استخدام البيتكوين صعبًا للغاية في بيئة البيع بالتجزئة. لا يتم تحديد الأسعار عادةً بوحدات البيتكوين والعديد من الصفقات تتضمن تحويلاً واحدًا أو في بعض الأحيان تحويلين إلى عملات تقليدية، اما عن التجار الذين يقبلون مدفوعات البيتكوين يمكنهم استخدام مزودي خدمة الدفع لإجراء التحويلات، ونجد أن في عامي 2017 و 2018 شمل قبول البيتكوين بين كبار تجار التجزئة على الإنترنت ثلاثة فقط من أفضل 500 تاجر عبر الإنترنت في الولايات المتحدة منخفضاً من خمسة تجار في عام 2016، أسباب ذلك الانخفاض هو رسوم المعاملات المرتفعة بسبب مشاكل قابلية التوسع في عملات البيتكوين وأوقات المعاملات الطويلة.




وأخيرا


يكسب الكثير من الناس أيضًا ملايين الروبيات في غضون أيام قليلة من خلال البيتكوين ويخسر الكثير من الناس أيضًا. عندما تشتري عملة البيتكوين ، ما هي قيمتها في المرة القادمة ، علاوة على ما تربحه ، فهذه طريقة قمار.

ننصحك بالقيام بعمل فيه عمل شاق ، ولكن هذا العمل آمن ولفترة طويلة ، ثم في مثل هذا العمل نتقدم على أساس العمل الجاد.

لقد تعلمنا عن مزايا وعيوب Bitcoin .

هكذا تعلمنا من ما هو بيتكوين و كيف تستثمر في بيتكوين في ، ونحن نأمل أن يكون لفهم ذهبت الإجراء المذكور أعلاه .



وحتى بعد ذلك ، إذا كان لا يزال لديك أي أسئلة تتعلق بكيفية الاستثمار في عملة البيتكوين في هذا المنشور ، أو إذا كنت تريد إخبارنا بشيء ما ، فيرجى إخبارنا بالتعليق أدناه.

تعليقات

التنقل السريع