القائمة الرئيسية

الصفحات

من هو مخترع البتكوين | bitcoin ؟




في عام 2009، أطلق رجل غامض يُدعى “ساتوشي ناكاموتو” عملة البيتكوين المشفّرة. أثار بعض مستخدمي الإنترنت تكهّنات حول هويته الحقيقية، وبعض النظريات التي تم تداولها أشارت إلى أنه عدة أشخاص يتشاركون نفس الاسم المزيّف وليس رجلًا بعينه. كما أن العديد من الناس ادّعوا أنهم ساتوشي ناكاموتو، ولم يتمكّن أي واحدٍ منهم من إثبات هويته.

.
ساتوشي ناكاموتو هو الاسم المستعار لمؤسس البيتكوين. كما ابتكر أول قاعدة بيانات blockchain. في وقت إطلاقه في عام 2009 ، كان حساب ساتوشي ناكاموتو يمتلك 50 بيتكوين. في ديسمبر 2017 ، ارتفعت قيمة عملات البيتكوين هذه إلى 19 مليار دولار. مع ذلك، لم ينفق ساتوشي الأموال أبدًا حتى مارس 2019. ولدهشة الجميع، في 11 أكتوبر 2020، نقل ما لا يقل عن 1000 بيتكوين إلى حساب آخر.
.
مع ذلك، لم يكشف عن هويته الحقيقية. وفقًا لبعض المتحمّسين للعملات المشفرة قد يكون هناك فريق كامل وراء هذا الاسم. بسبب الاسم اليابان ، استمر الناس في البحث عن مبتكر البيتكوين في اليابان.
.
ومن المثير للاهتمام أن ستيفان توماس، المبرمج السويسري، قام بتحليل الطوابع الزمنية لمشاركات منتدى Bitcoin الخاص بناكاموتو، ووجد أنه لم يتم نشر أي من المنشورات تقريبًا بين الساعة 2 ظهرًا و 8 مساءً في التوقيت الياباني. أيضًا، استخدم ساتوشي اللغة الإنجليزية جيدة البناء للغاية في منشوراته. لذلك، من غير المرجح أن يكون ساتوشي رجلاً يابانيًا، وحتى اليوم ظلّت هويته مجهولة!





وتعتبر عملة البيتكوين أول عملة لامركزية في العالم عندما تم تأسيسها في عام 2009 فهي في الأساس عملة رقمية "مستخرجة" باستخدام حسابات معقدة تقوم بها أجهزة الكمبيوتر، ولا يعرف سوى القليل عن مالكها، بخلاف الاسم المستعار ساتوشي ناكاموتو.

ويعتقد البعض أن هذا هو الاسم الرمزي لمجموعة مؤسسي بيتكوين، بينما يجادل آخرون بأنه تم اختراعه من قبل شخص واحد، وقالت ذا ميرور أن الأمر المعروف الآن أن منشئ البيتكوين مازالوا يمتلكون 980 ألف عملة لم يمسها أحد حيث تبلغ حصتهم حوالي 5 % من إجمالي العرض وقد ارتفعت قيمة ذلك بفضل الاهتمام الأخير من جانب شركات مثل تيسلا.

في الأشهر الأخيرة، أطلقت هيئة الرقابة المالية البريطانية FCA حملة على كيفية الإعلان عن العملات المشفرة وسط زيادة في ضخ الأموال في استثمارات على أمل تحقيق مكاسب عالية، وشهد الأداء الممتاز للعملة أيضًا ارتفاعًا في عدد المحتالين الحريصين على الاستفادة من الأشخاص الذين يتطلعون إلى جني الأموال من ارتفاع العملة المشفرة.

وقالت هيئة السلوك المالي: "الاستثمار في الأصول المشفرة، أو الاستثمارات والإقراض المرتبط بها، ينطوي بشكل عام على تحمل مخاطر عالية بأموال المستثمرين"، وأضافت الهيئة أن هذا يعني أيضًا أنه يجب على الأشخاص التأكد من فهمهم لما يستثمرون فيه، والمخاطر المرتبطة بالاستثمار، وأي حماية تنظيمية تنطبق.

تعليقات

التنقل السريع